قالت البرلمانية حنان أتركين إن العديد من الحجاج المغاربة عانوا خلال هذه السنة من ضعف جودة الخدمات المقدمة لهم خلال أدائهم لهذه الشعيرة الدينية التي أرهقت جيوبهم وكلفتهم ميزانيات ضخمة.
وسجلت عضو فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، في سؤال شوفي آني وجهته لأحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ما وصفته بالضعف الكبير في الخدمات المرتبطة أساسا بالإيواء والتغذية، فضلا عن الملابسات المحيطة بتنقلهم إلى منى والوقوف بعرفة.
وزادت “أتركين” موضحة “بالإضافة إلى ذلك، فإن رحلة العودة، لبعض الحجاج، لم تكن في التوقيت المعلن عنه قبلا، مما اضطرتهم إلى المبيت ليالي عديدة إضافية في ظروف صعبة، ودون أي التفاتة من شركة النقل المعنية”.
ودعت البرلمانية البامية الوزير التوفيق للكشف عن أسباب ضعف جودة الخدمات المقدمة للحجاج المغاربة، ونتائج تقييم الوزارة لسريان موسم الحج لهذه السنة.
كما طالبت الوزارة الوصية باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تفادي تكرار ا وصفتها بالأعطاب التنظيمية التي شهدها موسم الحج للسنة الجارية.